الرئيسيةالتسجيلقائمة الاعضاءمكتبة الصوربحـثالمجموعاتدخول
عشيرة الدرابيع هي عشيرة فلسطينية سكنت فلسطين و الاردن منذ مئات السنين يتواجد الكم الاكبر منها في جنوب فلسطين وفي مدينة دورا وقراها بشكل خاص كما ينحدر منها عدة فخوذ من اهمها قزاز.. دودين..عبد الرسول..شاهين..شعراوي..ابو عقيفان..المصري..نعمان..عقيل...مشعل..عسر..ابو شهلا....فضة...سليم..فقوسة...كما امتازت هذه العائلة العريقة بتاريخها المشرف وسلالة جذورها وامتاز ابنائها بالنخوة والشهامه والكرم. بالاضافة الى شجاعة ابنائها التي لا ينكرها احد والذي جعلها تترسخ وتمتد على اراضي اكثر من 19 قريةوبلدة ومدينةفي الضفة الغربيه بالاضافة لاخرى في الضفة الشرقية كما احتلت عشيرة الدرابيع المراتب الاولى على مستوى فلسطين في عدة نواحي منها اكثر عائله بها مثقفون واحتلت اعلى مرتبة بالكرم والشجاعة لهذا حق لكل ابنائها الفخر وحق لنا جميعا ان ننحني للدرابيع احتراما... فكلمة الدرابيع تعني تاريخ عز ماضيه اصالة جذور وحاضره وسام شرف ومستقبله انتماء وحضارة فحق لكي ان تفخري بهويتك الفلسطينية وعرقكي العربي ..مع تحيات ابناء الدرابيع
.......................الدرابيع


شاطر | 
 

 حلول وعلاجات لمشكلات البشرة خلال فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة نيسان



محترف
السرطان
التِنِّين
المشاركات : 65
تاريخ الميلاد : 08/07/1988
تاريخ التسجيل : 03/12/2012

مُساهمةموضوع: حلول وعلاجات لمشكلات البشرة خلال فصل الشتاء   السبت ديسمبر 29, 2012 3:26 am

تعاني معظم النساء خلال الفصول الباردة من إجهادات شديدة في بشرتها بسبب البرد القارس وقلة الرطوبة، وللمحافظة على البشرة رطبة وأنيقة، قدمت مجلة فرويندين الألمانية، المتخصصة في شؤون المرأة، أربعة علاجات لمشكلات البشرة خلال فصل الشتاء، وهي:
للبشرة المشدودة: تعاني بعض النساء شعوراً بالشد في بشرة وجوههن بعد وضع كريم العناية النهارية، حيث تمتص البشرة كريم الترطيب كالإسفنجة، ولمواجهة هذه المشكلة ينصح باستعمال كريم عناية نهاري أكثر غنى بالدهون والمواد المرطبة، كما ينبغي الإقلال من مستحضرات التقشير لتجنب تعرض طبقة الحماية الحمضية بالبشرة لمزيد من الإجهاد.
جفاف الشفاه: تخلو الشفاه من الغدد الدهنية، لذا لا يمكنها إنتاج دهون مرطبة بنفسها، ومن ثم تجف بشرة الشفاه سريعاً عند التعرض للبرودة. وتحذر المجلة الألمانية المرأة من لعق شفاهها بلسانها بشكل متكرر بغرض ترطيب بشرة الشفاه، لأن ذلك سيؤدي إلى تشقق الشفاه. وللحصول على شفاه مخملية الملمس يُنصح باستعمال مستحضرات العناية الغنية بالدهون، كذلك وضع طبقة سميكة من مرهم يحتوي على البانثينول قبل الخلود للنوم، كما أن أقلام العناية المحتوية على البابونغ تخفف من حرقان والتهاب بشرة الشفاه.
جفاف بشرة السيقان: تمتاز بشرة السيقان بالرقة والنحافة، وتقل بها الغدد الدهنية، لذا عادة تكون السيقان أول أعضاء بالجسم تظهر فيها علامات الجفاف ونقص الرطوبة. ولمواجهة هذا الجفاف ينصح باستعمال كريم عناية بالجسم يكون غنياً بالدهون ومواد الترطيب، مثل المستحضرات المحتوية على اليوريا وزيت الزيتون والبانثينول.
تشقق الكعبين: على الرغم من أن الأحذية ذات الكعب العالي، وكذلك الجوارب التي يتم ارتداؤها في الفراش ليلاً، توفر حماية فعالة للقدمين من برودة الجو خلال الشتاء، إلا أنها تتسبب في جفاف بشرة القدمين وتشقق الكعبين. ولمواجهة هذه المشكلة ينصح تدليك القدمين قبل الخلود للنوم بكريم عناية بالأقدام يحتوي على اليوريا مثلاً، ثم ارتداء الجوارب بعدها، للحصول على أقدام ناعمة ومخملية في صباح اليوم التالي.





المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حلول وعلاجات لمشكلات البشرة خلال فصل الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الثالث :: منتدى النساء-
انتقل الى: