الرئيسيةالتسجيلقائمة الاعضاءمكتبة الصوربحـثالمجموعاتدخول
عشيرة الدرابيع هي عشيرة فلسطينية سكنت فلسطين و الاردن منذ مئات السنين يتواجد الكم الاكبر منها في جنوب فلسطين وفي مدينة دورا وقراها بشكل خاص كما ينحدر منها عدة فخوذ من اهمها قزاز.. دودين..عبد الرسول..شاهين..شعراوي..ابو عقيفان..المصري..نعمان..عقيل...مشعل..عسر..ابو شهلا....فضة...سليم..فقوسة...كما امتازت هذه العائلة العريقة بتاريخها المشرف وسلالة جذورها وامتاز ابنائها بالنخوة والشهامه والكرم. بالاضافة الى شجاعة ابنائها التي لا ينكرها احد والذي جعلها تترسخ وتمتد على اراضي اكثر من 19 قريةوبلدة ومدينةفي الضفة الغربيه بالاضافة لاخرى في الضفة الشرقية كما احتلت عشيرة الدرابيع المراتب الاولى على مستوى فلسطين في عدة نواحي منها اكثر عائله بها مثقفون واحتلت اعلى مرتبة بالكرم والشجاعة لهذا حق لكل ابنائها الفخر وحق لنا جميعا ان ننحني للدرابيع احتراما... فكلمة الدرابيع تعني تاريخ عز ماضيه اصالة جذور وحاضره وسام شرف ومستقبله انتماء وحضارة فحق لكي ان تفخري بهويتك الفلسطينية وعرقكي العربي ..مع تحيات ابناء الدرابيع
.......................الدرابيع


شاطر | 
 

 أخطاء يقع فيها مريض السكر تؤدى به لمضاعفات يصعب علاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة نيسان



محترف
السرطان
التِنِّين
المشاركات : 65
تاريخ الميلاد : 08/07/1988
تاريخ التسجيل : 03/12/2012

مُساهمةموضوع: أخطاء يقع فيها مريض السكر تؤدى به لمضاعفات يصعب علاجها   السبت ديسمبر 29, 2012 3:18 am

ينصح الدكتور مغازى محجوب أستاذ الغدد الصماء والسكر بطب عين شمس، بعدم علاج مريض لنفسه دون الذهاب إلى الطبيب وبناء على ما يسمعه من أفواه الآخرين.

وأضاف الدكتور مغازى أن مرضى السكر الذين يذهبون لاستشارة الطبيب فى بداية شعورهم بالمرض هم الأقلية بين المصابين بهذا المرض ومعظم هؤلاء تضطرهم حالات معينة لاستشاره الطبيب كزيادة التبول وما يسببه للموظف أو العامل من إزعاج واستعصاء بعض الالتهابات الجلدية على الشفاء وحدوث هبوط عنيف فى القوى البدنية أو الذهنية أو الغيبوبة المفاجئة أو حدوث التهاب فى الرئتين والغالب أنه لولا حدوث هذه المضاعفات لمرض السكر ما استشاروا الطبيب.

وأشار مغازى إلى أن الباقين من المرضى لا يبالون بالمرض لخفته فى البداية، بل إنهم إذا تنبهوا له فكثيرا ما يذهب المريض منهم إلى الصيدلية فيشترى هذا أو ذاك من أقراص علاج السكر ويأخذ فى تعاطيه بناء على ما يسمعه من أفواه المعارف والأصدقاء والنتيجة فى معظم هذه الأحوال هى استمرار السكر وأزماته لأنه لا يمكن علاجه ارتجالا وتتراكم المضاعفات التى تتزايد مع الزمن بطريقه تجعل السيطرة على المرض مستقبلا من أشق الأمور على الطبيب.

ويقول إن 25% من مرضى السكر وأكثرهم ممن جازوا سن الأربعين لا يتطلب علاجهم أكثر من الحمية الرشيدة أى الرجيم دون إضافة أى دواء سوى الأنسولين أو الأقراص، وما أكثر ما يؤذى المريض نفسه فى هذه الأحوال باستعمال أدويه لا داعى لها ودون الاستناد إلى رأى الطبيب .





المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخطاء يقع فيها مريض السكر تؤدى به لمضاعفات يصعب علاجها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم منوعات الاعضاء :: من هنا وهاك-
انتقل الى: