الرئيسيةالتسجيلقائمة الاعضاءمكتبة الصوربحـثالمجموعاتدخول
عشيرة الدرابيع هي عشيرة فلسطينية سكنت فلسطين و الاردن منذ مئات السنين يتواجد الكم الاكبر منها في جنوب فلسطين وفي مدينة دورا وقراها بشكل خاص كما ينحدر منها عدة فخوذ من اهمها قزاز.. دودين..عبد الرسول..شاهين..شعراوي..ابو عقيفان..المصري..نعمان..عقيل...مشعل..عسر..ابو شهلا....فضة...سليم..فقوسة...كما امتازت هذه العائلة العريقة بتاريخها المشرف وسلالة جذورها وامتاز ابنائها بالنخوة والشهامه والكرم. بالاضافة الى شجاعة ابنائها التي لا ينكرها احد والذي جعلها تترسخ وتمتد على اراضي اكثر من 19 قريةوبلدة ومدينةفي الضفة الغربيه بالاضافة لاخرى في الضفة الشرقية كما احتلت عشيرة الدرابيع المراتب الاولى على مستوى فلسطين في عدة نواحي منها اكثر عائله بها مثقفون واحتلت اعلى مرتبة بالكرم والشجاعة لهذا حق لكل ابنائها الفخر وحق لنا جميعا ان ننحني للدرابيع احتراما... فكلمة الدرابيع تعني تاريخ عز ماضيه اصالة جذور وحاضره وسام شرف ومستقبله انتماء وحضارة فحق لكي ان تفخري بهويتك الفلسطينية وعرقكي العربي ..مع تحيات ابناء الدرابيع
.......................الدرابيع


شاطر | 
 

  ملف لجمالك فى الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة نيسان



محترف
السرطان
التِنِّين
المشاركات : 65
تاريخ الميلاد : 08/07/1988
تاريخ التسجيل : 03/12/2012

مُساهمةموضوع: ملف لجمالك فى الشتاء   الإثنين ديسمبر 10, 2012 12:28 am

مع بداية فصل الشتاء يطرأ على الجسم بما في ذلك البشرة والشعر والأظافر بعض التغيرات المزعجة التى تعطر صفو حواء وتزيد من متاعبها ، الأمر الذي يستلزم الحماية ببعض الأمور الروتينية اليومية التى تجنبك القلق بشأن مظهرك.

واذا كنت تعانين من جفاف البشرة فالترطيب هو الحل الامثل للتغلب على مشاكل الجلد بصفة عامة ، ويشير الدكتور‏ ‏محمد قناوي أستاذ الأمراض الجلدية وتجميل الجلد إلى أن الحل هو وضع كريمات مرطبة عدة مرات في اليوم علي البشرة والوجه مع الحرص علي عدم استخدام هذه الكريمات قبل سن‏21‏ عاما‏،‏ حيث إن المراهقات والمراهقين حيث تزداد لديهم الإفرازات الدهنية نتيجة لتغير الهرمونات لديهم ــ لذلك فان استخدام الكريمات المرطبة قد يسبب ظهور حب الشباب‏.‏

كما يحذر الدكتور ‏قناوي السيدات من وضع أي عطور علي الجلد بعد الانتهاء من الحمام الساخن لأن ذلك يؤدي إلي جفاف البشرة‏.‏

يدين ناعمتين

كما يصطحب الشتاء معه خشونة ممتازة لليدين محصنة ضد أغلب مستحضرات التجميل، إذاً الطبيعي يكسب

جربي غسول الردة ولن تندمي ؛ بل ستنصحين به صديقاتك أيضاً، إليك الطريقة :

يُصبّ 570 مل من الماء المغلي على مقدار حفنة يد من الردة، ويترك الإناء لمدة 9 إلى 12 ساعة لتنقع الردة بالماء، ثم يُصفى المنقوع، ويضاف إليه 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ثم يحفظ في زجاجة، ويعدّ هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدي.. ويمكن استخدامه عدة مرات طوال اليوم مع دعك اليدين بشكل جيد.

شعرك تاجك
أما الشعر‏ فمشكلته الأساسية تكمن في القشرة التي تمتص الزيوت قبل أن تصل إلي الشعر لذلك يجب عدم تقليل عدد مرات غسل الشعر بحجة برودة الجو أو قلة العرق لأن عدم غسل الشعر يساعد علي زيادة القشرة وانتشارها‏،‏ مع الحرص علي استخدام الشامبو المناسب الذي يحتوي علي مادة البيرشرون أو السلييزم والزنك مع مياه معتدلة السخونة لأن المياه الساخنة تضر الشعر وتجفف البشرة‏.‏

ويضيف‏:‏ إن هناك بعض الأمراض الجلدية التي ترتبط بفصل الشتاء حيث تزداد حدتها مثل الصدفية والأكزيما الدهنية وتتمثل الأعراض في زيادة القشور علي سطح الجلد خاصة فروة الرأس‏، والأكزيما الدهنية تصيب أيضا الحواجب والرموش وجانبي الأنف والأذن والصدر والفخذين حيث يظهر إحمرار بجلد المصاب الذي يغطي بطبقة قشرية دهنية تزداد من وقت لآخر وقد تكون مصحوبة بحكة‏.‏

نصائح لشعرك


لذلك يحتاج شعرك إلى عناية لحمايته من آثار الجفاف، لذا يقدم لك خبراء التجميل بعض النصائح التي تساعد على إعادة اللمعان لشعرك وإعطائه مظهراً صحياً وعصرياً.

- تجنبي تسريح الشعر وهو مبلل، يمكن أن يتسبب بتلف قشرته، وعندما يتلف الغلاف كلياً يصبح الوضع سيئاً جداً فيظهر التقصف في الشعر

-إذا كان شعرك جافاً أو تالفاً استعملي البلسم المناسب لشعرك مع الشامبو في كل مرة تغسلينه.

- ابقي البلسم على أطراف شعرك وفي كل مرة تشطفينه ضعي البلسم مرتين على الأطراف والجذور، مرري البلسم بأطراف اصابعك بلطف على الشعر قبل الشطف.

- لا تشطفي كل البلسم الموجود على شعرك، إن الكمية المتبقية تقوي وتساعد الشعر الطويل.
- إن تدليك الشعر المبلل بالمنشفة يؤدي الى تلف الشعر وجعله عرضة للتقصف.

- إذا كنت من محبي التصفيف اليومي و تمويج أو تمليس الشعر أكثر من مرة في الأسبوع ينصح باستعمال بلسم غني بالفيتامينات فهو يزود الشعر بما يحتاجه لمقاومة التلف.

زيادة الوزن

وبقدوم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وتزداد البرودة ، وقد يؤدي ذلك في أغلب الأحيان إلى زيادة في الوزن وتراكم الدهون، لذلك يجب الحرص على أن لا يكون هذا الفصل له دور في حدوث زيادة في الوزن والذي بدوره يساهم في العديد من المشاكل الصحية مثل زيادة احتمال الإصابة بمرض السكري، حيث وجد أن أكثر من 80% من الأشخاص المصابين بمرض السكري "للكبار" كانوا يعانون من زيادة في الوزن.

كما أن من مشاكل الإصابة بزيادة الوزن حدوث آلام في المفاصل وخاصة الركبة، وكما أن زيادة الوزن تساهم في العديد من الأمراض المختلفة لذلك يجب الحرص على الحد من تراكم الدهون في الجسم والذي قد يزيد نسبة الدهون في الدم مثل ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية مما يؤدي إلى مشاكل في القلب وتصلب الشرايين.

سعرات اقل


لذلك ينصح الأطباء بالحرص على الحد من زيادة تناول السعرات الحرارية خلال انخفاض درجة الحرارة. وللحد من زيادة الوزن في فصل الشتاء يجب الحرص على ما يلي:

أولاً: عدم الاهتمام بتناول الفاكهة والخضار بشكل كبير خلال انخفاض درجة الحرارة والإعتماد على النشويات والمقليات وهذا لا ينصح به، بل يجب الحرص على تناول الفاكهة والخضار في هذا الفصل لأن الجسم يحتاجها بكميات كبيرة وخاصة أنها تمد بالألياف والفيتامينات.

ثانياً: يجب الحرص على شرب الماء في فصل الشتاء حتى وإن لم يشعر الإنسان بأنه عطشان وكذلك قد يبتعد الإنسان عن شرب المشروبات الباردة اعتقادا منه أنه سوف يؤدي إلى تبريد الجسم ولذلك نجد أنه يعتمد على المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي اعتقادا منه أن المشروبات الساخنة سوف تؤدي إلى تدفئة الجسم والعكس صحيح، حيث إن شرب السوائل الباردة سوف تساهم في تضيق الأوعية الدموية والشعيرات الدموية الطرفية الموجودة في أصابع الأيدي والأقدام، وكذلك في الذراعين والساقين وبالتالي يحدث تدفق الدم إلى داخل الجسم ويحدث سريان للدم في الأعضاء الداخلية مع توسيع في الأوعية الدموية الداخلية وبالتالي يحدث الشعور بالتدفئة.

أما المشروبات الساخنة فإن تأثيرها في تدفئة الجسم لفترة مؤقتة حوالي 20- 25دقيقة، وبالتالي يحتاج الشخص إلى مزيد من الدفئ فيلجأ إلى مزيد من الطعام والسكريات التي تزيد من الوزن. لذلك ينصح التدرب على شرب الماء البارد أو العصير البارد أثناء فصل الشتاء وعدم الخوف من ذلك لأن الماء البارد والمشروبات الباردة سوف تساهم في تدفئة الجسم وتحد من الجوع الناتج من البرد ومن ثم فإن ذلك سوف يقلل الغذاء المتناول ويؤدي ذلك إلى عدم زيادة الوزن.

ثالثاً: عموماً يجب مراقبة الأغذية التقليدية أو الشعبية أو المحلية التي نتناولها والتي يضاف لها الزبدة مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

وأن ذلك يجعلنا نحرص خلال فصل الشتاء وخلال انخفاض درجات الحرارة على متابعة كل ما نأكله ، والحرص جيداً حتى لانعطى الفرصة لزيادة الوزن في الشتاء وللحد من تراكم الدهون خلال ه
ذه الفترة



المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ஜ نــور غــزة ஜ



تعاليق : عضوة مميزة
مدير
القوس
النمر
المشاركات : 898
تاريخ الميلاد : 08/12/1986
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
الموقع : عزة
..قلق..
تعاليق : منتديات الريف

مُساهمةموضوع: رد: ملف لجمالك فى الشتاء   الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 5:48 am

يعطيكي العافية ع الموضوع الرااائع
يسلمووووووو زهرة

المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ملف لجمالك فى الشتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الثالث :: منتدى النساء-
انتقل الى: