الرئيسيةالتسجيلقائمة الاعضاءمكتبة الصوربحـثالمجموعاتدخول
عشيرة الدرابيع هي عشيرة فلسطينية سكنت فلسطين و الاردن منذ مئات السنين يتواجد الكم الاكبر منها في جنوب فلسطين وفي مدينة دورا وقراها بشكل خاص كما ينحدر منها عدة فخوذ من اهمها قزاز.. دودين..عبد الرسول..شاهين..شعراوي..ابو عقيفان..المصري..نعمان..عقيل...مشعل..عسر..ابو شهلا....فضة...سليم..فقوسة...كما امتازت هذه العائلة العريقة بتاريخها المشرف وسلالة جذورها وامتاز ابنائها بالنخوة والشهامه والكرم. بالاضافة الى شجاعة ابنائها التي لا ينكرها احد والذي جعلها تترسخ وتمتد على اراضي اكثر من 19 قريةوبلدة ومدينةفي الضفة الغربيه بالاضافة لاخرى في الضفة الشرقية كما احتلت عشيرة الدرابيع المراتب الاولى على مستوى فلسطين في عدة نواحي منها اكثر عائله بها مثقفون واحتلت اعلى مرتبة بالكرم والشجاعة لهذا حق لكل ابنائها الفخر وحق لنا جميعا ان ننحني للدرابيع احتراما... فكلمة الدرابيع تعني تاريخ عز ماضيه اصالة جذور وحاضره وسام شرف ومستقبله انتماء وحضارة فحق لكي ان تفخري بهويتك الفلسطينية وعرقكي العربي ..مع تحيات ابناء الدرابيع
.......................الدرابيع


شاطر | 
 

 معلومة جميلة جداً عن الملائكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشقراء الرمانسية نغم



القوس
الثور
المشاركات : 2927
تاريخ الميلاد : 21/12/1985
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : غزة
رومانسى
تعاليق : الله شو بحبك شو بموت بحبك
والله شو بحبك وشو بموت بحبك
تركنى حبيبى موت مايهمك
تركنى عقلبك فوت عدمك
موتى حياتى وبترخص الك وحدك

بحس بلمسة ايديك وقلى شو بنى
تطلع نتفى بعنيا ونسينى الدنى
سنين العمر اللى باقى مقضيها معك
الله شو بحبك شو بموت بحب
الله شو بحبك شو بموت بحبك

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الجمعة مارس 04, 2011 1:19 pm

معلومة جميلة جداً عن الملائكةالتي تحيط بالإنسان ف ياسبحان الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين بثتقناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسانأثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالهاالشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال إن الملائكةالتي تحيط بالإنسان

عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصروقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقدجعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عناليمين وملك عن اليسار الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئاتولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيردملك اليسار ويقولأمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التيتصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظهذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظفسوف يموت
.

ملك على الجبين :
للتواضع وعدم الكبر
.

ملكين عليالشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكينلتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكينعلى العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العاميالمصري العين عليها حارس.


و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أنيدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذادخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا
.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالدوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلماتالأحياء منهم والأموات يوم يقومالحساباللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها


************************************
بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنونقصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأللماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكرتوقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناءداومواعلى ذكر الله ولا تتوقفوا سبحان الله والحمد لله ولا اله الا اللهوالله اكبرسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أنشر الخير ولاتنس إحتساب الأجر والنيه اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبتوبك خاصمت ,اللهم انياعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت ملحوظة : تخيل يا أخي لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك علىالاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,

والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة اودقيقتين
!!!!

إنشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟ والله يضاعف لمنيشاءمن إعجاز القرانالكريم!!

المصباح في زجاجة


قام العالم أديسون مخترع المصباحالكهربائي, بأكثر من آلف تجربة قبل أن ينجح في اكتشافه, الذي لم يتكلل بالنجاح إلابعد أن هداه الله إلى وضع زجاجة حول المصباح, لتغطي السلك المتوهج, وتزيد من شدةالإضاءة, ويصبح المصباح قابلاً للإستخدام من قبل الناس, ولو كان هذا العالم يعلم مافي القرآن الكريم من آيات معجزات, لعلم أن مصباحه بحاجة إلى أن يغطى بزجاجة, كيينجح ويضئ لمدة طويلة كما يجب, وذلك مصداقاً لقوله تعالى: "الله نورالسماوات والأرضمثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري"


--------------------------------------------------------------

العرجون القديم بذلت وكالة الفضاء الأمريكية كثيرا من الجهد, وأنفقت كثيراً من المال, لمعرفة إن كان هنالك أي نوع من الحياة على سطح القمر, لتقرر بعد سنوات من البحث المضني والرحلات الفضائية, أنه لا يوجد أي نوع من الحياة على سطح القمر ولا ماء ولو درس هؤلاء العلماء الأمريكان كتاب الله, قبل ذلك, لكن قد وفرعليهم ما بذلوه, لأن الله تبارك وتعالى قال في كتابه العزيز: "والقمر قدرناه منازلحتى عاد كالعرجون القديم"والعرجون القديم هو جذع الشجرة اليابس, الخالي من الماءوالحياة.


--------------------------------------------------------------------------------


في ظلمات ثلاث

قام فريق الأبحاث الذي كان يجري تجاربه علىإنتاج ما يسمى بأطفال الأنابيب, بعدة تجارب فاشلة في البداية, واستمر فشلهم لفترة طويلة, قبل أن يهتدي أحدثهم ويطلب منهم إجراء التجارب في جو مظلم ظلمة تامة, فقد كانت نتائج التجارب السابقة تنتج أطفالاً مشوهين, ولما اخذوا برأيه واجروا تجاربهمفي جو مظلم تماماً, تكللت تجاربهم بالنجاح. ولو كانوا يعلمون شيئا من القرآن الكريملاهتدوا إلى قوله تعلى, ووفروا على أنفسهم التجارب الكثيرة الفاشلة, لأن الله تعالى يقول: "يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقاً من بعد خلق في ظلمات ثلاث ذلكم الله ربكم لهالملك لا إله إلا هو فأنى تصرفون"


والظلمات الثلاث التي تحدث عنهاالقرآن هي: ظلمة الأغشية التي تحيط بالجنين وهي



(
غشاء الأمنيون, والغشاء المشيمي, والغشاء الساقط
).


ظلمة الرحم الذي تستقر به تلكا لأغشية.


ظلمة البطن الذي تستقر فيه الرحم.

يارب من فتح رسالتيوقرأها إفتح عليه بركات رزق من السماء والأرض.. ومن نشرها بين العباد فلا تحرمهجنتك بغير حساب ولا سابقة عذاب

المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♥جواد♥



الحمل
القط
المشاركات : 1784
تاريخ الميلاد : 23/03/1987
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
رايق دايما

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الجمعة مارس 04, 2011 6:40 pm

يسلمو بجد تستحقين افضل مشرفه

المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الموهووم



العقرب
القط
المشاركات : 9450
تاريخ الميلاد : 10/11/1987
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الجمعة مارس 04, 2011 9:24 pm

مشكوره نغم
جزاكى الله كل خير

تحياتى

المصدر منتديات الريف الفلسطيني





ساحبك وان طال انتضارى فان لم تكن قدرى فقد كنت اختيارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alref-fm.roll.tv/
التيهي الاصيل



المشاركات : 1426
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    السبت مارس 05, 2011 12:54 am

يسلمووووووووووووووووووووووووو

المصدر منتديات الريف الفلسطيني




البعد أحيانا لا يؤلم ولكن المؤلم أن يبتعد عنك شخص افصحت له يوما أن البعد هو الشيئ الوحيد الذي يكسرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشقراء الرمانسية نغم



القوس
الثور
المشاركات : 2927
تاريخ الميلاد : 21/12/1985
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : غزة
رومانسى
تعاليق : الله شو بحبك شو بموت بحبك
والله شو بحبك وشو بموت بحبك
تركنى حبيبى موت مايهمك
تركنى عقلبك فوت عدمك
موتى حياتى وبترخص الك وحدك

بحس بلمسة ايديك وقلى شو بنى
تطلع نتفى بعنيا ونسينى الدنى
سنين العمر اللى باقى مقضيها معك
الله شو بحبك شو بموت بحب
الله شو بحبك شو بموت بحبك

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    السبت مارس 05, 2011 1:53 am

مرسى لالك جواد كلك زوءؤ ولالك الموهوم والتيهى تسلمولى



المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوسيم



مدير
المشاركات : 3928
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
الموقع : بيتنا
قرفان
تعاليق : إنت عمـــــــري وإنت اغلى ذكرياتي
وأنت في قلبـــــي ولا غيرك خليــــــل

أنت عينـــــــي لي بها شفت البهاتي
وأنت لي في مقلة عيوني نزيــــــــل

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الأحد مارس 13, 2011 1:54 am

يسلمووو اختى نغم

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

المصدر منتديات الريف الفلسطيني








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشقراء الرمانسية نغم



القوس
الثور
المشاركات : 2927
تاريخ الميلاد : 21/12/1985
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : غزة
رومانسى
تعاليق : الله شو بحبك شو بموت بحبك
والله شو بحبك وشو بموت بحبك
تركنى حبيبى موت مايهمك
تركنى عقلبك فوت عدمك
موتى حياتى وبترخص الك وحدك

بحس بلمسة ايديك وقلى شو بنى
تطلع نتفى بعنيا ونسينى الدنى
سنين العمر اللى باقى مقضيها معك
الله شو بحبك شو بموت بحب
الله شو بحبك شو بموت بحبك

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الأحد مارس 13, 2011 5:48 am

مرسى لالك الوسيم نورت صفحتى يااااا زوء


المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ஜ نــور غــزة ஜ



تعاليق : عضوة مميزة
مدير
القوس
النمر
المشاركات : 898
تاريخ الميلاد : 08/12/1986
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
الموقع : عزة
..قلق..
تعاليق : منتديات الريف

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الأحد مارس 13, 2011 6:26 am

يسلموووو موضوع راائع

بارك الله فيكي

المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الامل



الحمل
الحصان
المشاركات : 3272
تاريخ الميلاد : 10/04/1990
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
علي كيفك
تعاليق : سارحل قررت
الرحيل
ورحيلي لن يؤجل
قررت
الرحيل كان اضطرارا
قررت
الرحيل ولن اعود
كلمة ترددت علي
مسامعي فاعتقدتها
مزحة

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الأحد مارس 13, 2011 6:30 am

يسلمو شقراء عنجد روعة روعة شو بدي احكي يسلموا كلك زو تحياتي يلك وهاي يلك مني

المصدر منتديات الريف الفلسطيني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دمعه



نائبة مدير
المشاركات : 3577
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
الموقع : النقب
مشتاقه
تعاليق : اللّهم ارزِقنِي حُبَّــــ♥ـــــكَ

وحُبَّ مَنْ يُحبُّــــــ♥ـــكَ ..

وَحبَّ كلَّ عَملٍ يُقربُني


إلى حُـبِّـــــ♥ــــ♥ـــكْ ...



مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جداً عن الملائكة    الأحد مارس 13, 2011 11:51 pm

مشكورة والله يعطيكي الف عافية

تسلم الأيادي وبانتظار جديدكِ

دمتي بحفظ الله

المصدر منتديات الريف الفلسطيني



مـنــت بمقآمــي والوفا لــه مقآمــات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة جداً عن الملائكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الثامن :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: